تشكيل حكومة جديدة ستكون خلال أسابيع قليلة وباشاغا أحد وزرائها

كشفت مصادر ليبية خاصة لِ"لجزيرة نت" عن تشكيل حكومة ثالثة تحل مكان حكومتي الوحدة الوطنية برئاسة "عبد الحميد الدبيبة" و الموازية برئاسة "فتحي باشاغا" ، خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد اتفاق كل من مجلسي النواب والأعلى للدولةعلى تشكيلها.

و أكدت المصادر الخاصة من المجلسين تلك الأنباء، موضحة أن الجسمين التشريعيين دخلا فعلا في مفاوضات حول تقاسم المناصب السيادية في الحكومة المقترحة، بعد اتصالات و مشاورات مكثفة بين رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح"، و رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري"، اللذينِ لم يُخفيا امتعاضهما من استمرار "الدبيبة" في رئاسة الحكومة.

و رجّحت المصادر ذاتها أن الاتفاق سيفضي إلى تشكيل حكومة جديدة مكونة من 18 وزيرًا، وتسمية شاغلي المناصب السيادية بعد الاتفاق عليها بين "عقيلة و المشري" خلال أسابيع من المفاوضات، في حين يُتوقّع أن يكون "فتحي باشاغا" جزءًا من الاتفاق بتولّيه إحدى الوزارات التي ستكون غالبًا وزارة الدفاع.

و قالت المصادر الخاصة "إن هذه الخطوة تحظى بدعم إقليمي و دولي، وهو الأمر الذي يخالفه المحلل السياسي عبد السلام الراجحي الذي توقع "أن تلقى الحكومة الجديدة مصير حكومة باشاغا"، في ظل غياب حوار شامل يضم كل الأطراف المتصارعة".