العقيد على سيدى التباوى فى ذمة الله

0-02-0a-820321e2b9e7fa9ee05053b80085ed1f46eaa72bf39a790626c29808d8852c0e_3d8c9866.jpg

عندما يرحل الرجال بدون وداع...؟
==================
اقدار الرجال لا ترسم على الارض , وانما فى عنان السماء عند من يملك اقدارهم , لذلك لا نعلم نحن اهل الارض متى وكيف يغادر هؤلاء الرجال ؟
كل ما نملكه هوالتعبيرعن لوعة الفراق والاسى والحزن عندما يغادروننا بدون وداع .

الفقيد العقيد على بركة التباوى من لا يعرفه فى شخصه يعرفه بابتسامته المعهودة , وتواضعه , وطيبته , وصدقه , ووطنيته , وتدينه , .. اذا جمعت هذه الخصال والصفات واضفت اليها تباويته لاشك انك تتعرف على شخصية الفقيد على بركة التباوى؟

رحل الفقيد عن عالمنا فجئة وكان علينا أن نرضى بأن يكون الفراقُ هو إحدى ركائز الحياة الّتي لا تستقيم أمور الدنيا إلا بها، لا أعلم إن كنت فارقت حياتنا وخرجت منها بإرادتك أم بإرادة من هو أقوى منا ومنك.ولكن ما نعلمه هو انك استشهدت من اجل الوطن وسقطت فى ارض المعركة مخضبا بدمائك الزكية الطاهرة ... الوطن الذى اختلف عليه الليبيون تسع سنوات عجاف وتقاتلوا بشأنه ..منهم من اختزله فى شخص , ومنهم من اختزله فى قبيلة , ومنهم من اختزله فى جهة ومدينة ؟
لقد كنت مختلفا عن الجميع .. فانت من رأى ان الوطن اكبر من الاشخاص , ومن القبائل , ومن الاقاليم ..فقاومت اغراءات القبيلة , وسطوة السلطة , وخداع ايدلوجيا الدين؟
لذلك كنت مختلفا عن الجميع ...لانك اخترت المبدأ الذى استشهدت من اجله , وهو الوطن ولا شىء غير الوطن ؟
غادرت وتركت دروسا واسئلة يصعب فهمها واستيعابها من البعض منا ؟
على سبيل المثال ..." من اجل ماذا استشهد الفقيد على بركة التباوى"؟
سيجيب التاريخ عن هذا السؤال ولكن بعد التسع العجاف, وبعد ان تتوقف اصوات البنادق , وبعد ان ترجع الضمائر الى الصدور, والعقول الى الجماجم ؟

واخيرا..
أعلم بأننا لسنا راضين على خروجك من بيننا لولا إيماننا بأن أقدار الرجال لا ترسم على الأرض وإنما فى عنان السماء. وطالما غادرتنا بدون ميعاد أو وداع، لا نملك إلا أن ندعوا لك بظهر الغيب بأن يشملك الله بواسع رحمته، ويسكنك فسيح جناته، ويلهم اهلك وذويك جميل الصبر والسلوان.

نامل قراة سورة الفاتحة على روحه الطاهرة وعلى أرواح جميع من ضحوا بارواحهم فداء لليبيا الوطن