نشهد بالله أن سد درنة بريء منكم .!!!!!!!


- ليعلم كل ليبي حر ويحمل ذرة من الوطنية أن سد درنة ليس المسؤول عن ماحصل للمدينة إبحثوا عن المسؤول .!!!

-السد صمد 50 عاماً لم يتزحزح قيد أنملة رغم مامرت به من عوامل بيئية فقد حمى درنة كل تلك السنوات وهو من وفّر لها الأمن والأمان فأزدهرت درنة بوجوده في أعلى الجبال .فهل هذا جزاء الإحسان ؟.

-السد كان شامخاً طوداً يشبه الجبل في تكوينه تراباً وحجارة وخرسانة ومنافساً قوياً لكل الظروف؛ أنتم من أهملتموه وأهملتم صيانته .!!!!

- من منكم زار السد قبل الإعصار ؟ من منكم أخذ قياس منسوب المياه التي يحتجزها خلفه منذ سنوات ؟؟

-السد حاول خلال الساعات الأولى من الإعصار أن لا ينهار ظناً منه أنكم ستقومون بعمليات التصريف للمخزون السابق وتخفيف العبأ عليه .

-السد ليس مسؤولاً عن ال10 ألاف ضحية وألاف الجرحى أنتم المسؤولون .!!!

-السد ليس المسؤول ..المسؤول هو الذي أوقف عمليات الصيانة وعطّل عمل الشركة عندما نهب معدّاتها ويتجول بها في شوارع درنة أمام الشرطة والقضاء وكل الأجهزه الأمنية في درنة .!!!

المسؤول هو الذي رفض طلب الشركة بإعادة معداتها لتتمكن من العمل وطلب منها أن تستأجرها .. فأي مافيا هذه ؟؟؟؟

-السد ليس المسؤول ..المسؤول هو الذي نهب ميزانية إعمار درنة .. ميزانية ب500 مليون " مشت خبيات زبيات " في حين لاتتجاوز قيمة صيانة السد ال40 مليون دينار .

-السد ليس مسؤولاً عمّا حدث لدرنة أنتم المسؤولون أين كنتم عندما كانت نشرات الأخبار تعرض أضرار الإعصار في اليونان وتحذّر من قدومه إلي ليبيا وقتها كان إعلامكم ينفخ في النار بين الأطراف السياسية التي لم ولن تتوقف عن التناحر والتصارع على كراسي السلطة والدولار .

-السد لم يطلب من سكان درنة عدم مغادرة بيوتهم أنتم من طلبتم منهم ذلك ..وعندما حصلت الإبادة الجماعية خرجتم تذرفون دموع التماسيح وترمون بالتهمة على قدس التراب .

-السد لم يسرق ميزانيات جهاز الطواريء المسؤول عن الجهاز هو من سرقها .أين معدات الإنقاذ وسيارات الإسعاف وثلاجات حفظ الموتى والمولدات وسيارات حفظ الدم والأدوية .؟؟؟؟

-السد لم يخرّد معدات الشركات الأجنبية التي وجدتموها بعد ال(2011 م) أنتم من خرّدتموها وبعثتوها إلي تركيا بأبخس الأثمان ومنفذ السلوم وميناء بنغازي شاهدان على ذلك؟.

واليوم تستنجدون بتركيا ومصر وكل دول ومنظمات العالم من أجل جرافة أو آلة تسوية .وأنتم تتباكون وأموال الدولة تسرقون .!

-السد ليس المسؤول .. المسؤول هو الذي وعد أهل درنة وليبيا بدبي وناطحات السحاب ثم نهب 800 مليار دينار خلال 10 سنوات .فمن منكم حقّق مع زيدان وأبوشاقور ومع السراج والثني والدبيبة وسألهم ا

أين ذهبت كل تلك الأموال ؟!

- سد درنة ضحية مثله مثل باقي الضحايا ينتظر التحقيق مع المسؤولين رغم علمه أنه لن يكون هناك تحقيق .

ولكن سيكون التحقيق والسؤال من عند الله العلي القدير؛ يوم لا ينفع مال ولا بنون؛ حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان له أي دور فيما يحدث بوطننا العزيز وأمنا الريحة ليبيا؛ إنا لله وإنا إليه راجعون؛

منقول بتصرف