طوفان الأقصى.. إسرائيل تطلب تهجير أكثر من مليون فلسطيني من شمالي غزة


مع دخول عملية "طوفان الأقصى" -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل 1300 إسرائيلي- يومها السابع، قالت الأمم المتحدة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بضرورة انتقال كل سكان شمالي غزة (نحو 1.1 مليون) إلى جنوبي القطاع خلال 24 ساعة.

نتسأل...

هل هى حرب نفسية تشنها إسرائيل على فلسطينيي قطاع غزة ،لهبط معنوياتهم، وتأليبهم على حماس لينفضوا عنها ، ويحملونها مسؤلية ما وقع لهم ؟

نتسأل هل هو مخطط إسرائيلي اعد له مند زمن تحت الكواليس وباتفاق أمريكي لإخلاء غزة من سكانها ونقلهم إلى صحراء سيناء المصرية..

مهما تكن الاجابات فالصراع... إلاسرائيلي - الفلسطيني، بعد طوفان الاقصى لن يكون كما قبله ، على الفلسطينيين توقع الاسواء؟

حماس صاحبة مشروع " انتفاضة الأقصى " ..هل كانت تعلم مسبقا بنتائج هذا الطوفان ..؟هل كانت تعلم بأن ضمن هذه النتائج ، هو تصنيفها كحركة " داعش " وعليه لن تبقى حماس في نظر كثير من الدول المتعاطفة مع القضية الفلسطينية حركة مقاومة كما كانت ؟

هل كانت تعلم ان من ضمن نتائجها ، تهجيرها والشعب في غزة إلى خارج قطاع غزة ولا احد يعلم حتى الساعة إلى أين، كما حصل لمقاومة الفلسطينية وياسر عرفات تهجيرهم من بيروت إلى تونس ؟

اذا كانت حماس تعلم بهذه النتائج ، فهذه مصيبة ؟ ..وإذا كانت حماس لا تعرف عن هذه النتائج شيئا فهذه كارثة؟

القومجيون وأصحاب الشعارات من خلال الإعلام ووسائل التواصل ، يخونون كل من يتكلم بصوت العقل ويتكلم عن مأساة الشعب وغياب الدواء والماء والكهرباء وتشريد العائلات في الخلاء ....يقولون أن هذا ثمن الحرية ؟

ما رأيك انت من تقرأ مقالي ...هل هذا ثمن الحرية حقا ؟

ادمن تبو ناشن