كواليس_و_تفاصيل#أنقرة_القاهرة_عمَّان*******************

حاول الدبيبة بلعبة الصورة أن يثبت أنه الحليف الإستراتيجي للأتراك، وأنه الممثل الوحيد للشرعية في ليبيا، من جديد و ( #اعصبوها_برأسي) انتهى الإعتراف الدولي بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة تنفيذية وحيدة في ليبيا، ولا يعني ذلك أن #باشاغا انتزعها ولكنها مرحلة ترويض لكل الأطراف.

طلب الدبيبة هو الإستمرار حتى الإنتخابات وكل عروضه تصب في احتواء معارضيه في الحكومة وفي مقدمتهم باشاغا، مع #وعود_سخية بالمشاريع والأموال، #المؤكد أنه لم يتلقى ردودا إيجابية و #أنقرة غير مستعدة لخسارة رصيدها المتراكم في شرق البلاد، وردود الفعل حول الصور المنشورة ستدفعها نحو مزيد من الحذر، ملف #الإشتباكات التي لم تهدأ منذ فترة بات يغضب دولا إقليمية وجارة، باتت تخشى من استمرار هذا الوضع على أمنها الداخلي، ومن الواضح أن الدبيبة لا يملك إجابات منطقية و #عمليا لا يملك السيطرة على المجموعات المنفلتة.

#قدم_باشاغا عديد السيناريوهات بما فيها خروجه والدبيبة والذهاب لحكومة قصيرة الأمد محددة المهام تنفذ ( #الإنتخابات) قبل نهاية العام، وهو أيضا لم يتلقى ردا حاسما #رغم_مرونته، وهو سيضطر لتغيير تحالفه ليمر وهي خطوة خطيرة، قد ينهار بموجبها كل شيء لو فعلها.

#القاهرة على موعد للقاء يضم المشري وعقيله ونستعد لإعلان الإتفاق على قاعدة دستورية بموجبها يتم إجراء الإنتخابات، ورغم #الإتفاق_المبدئي لكن المفاجاءات دائما محتملة.

في #عمَّان سيلتقي المستشار عقيلة بنائبة وزير الخارجية الأمريكي والرسالة التي سيسمعها ستكون واضحة ( #انتخابات_مبكرة) أما السلطة التنفيذية فقابلة للتفاوض وسيكون أمامه تقديم #الخيارات_الممكنة ، ورغم جهوده المتواصلة للحصول على مقابلة قصيرة معها #لكن الأبواب موصدة أمام الدبيبة ولا موعد في عمان.

#يستعد الدبيبة ( بعد عودته) للإعلان عن خطة لإنجاز مشاريع متوقفة في مصراتة، أغلبها في قطاع الصحة، و سيستهدف زيارة مناطق #محددة ليؤكد أنه يتقاسم بعض النفوذ فيها مع غريمه باشاغا.

#ما_سبق ليس تحليل بل معلومات مؤكدة جدا، و #الإنتخابات_هي_الحل القادم والذي سيتم المرور له دوليا دون إبطاء.