من قال ان الرحمة لا تجوز الا على المسلم ...؟


ذكرنا فى منشور سابق """ استشهاد"""" الصحفية شرين بو عاقلة الإعلامية والصحفية الفلسطينية وهى تغطي اخبار اجتياح الجنود الصهاينة لقرية جنين وهم يذمرون المباني على رؤس الشيوخ والنساء ، وسط عويل وتولويل الاطفال من الفزع والخوف ، وقد استهدفوها بقنص بالرأس واسقطوها أرضا وهى مدرجة بدمائها...؟

المتأسلمون، والذين لا يعرفون من الإسلام الا اسمة ...احتجوا وعلقوا على الخبر منهم من أفتى بان الرحمة لا تجوز الا على المسلم ؟ ومنهم من اتهم ابوعاقلة بانها يهودية وليست من ملة المسلمين، ومنهم علق على موضوع الشهادة وكأنه يقول من مات دون أرضه فهو ليس شهيد وكلمة شهيد لا تطلق الا على المسلم؟

الى هؤلاء جميعا ...اقول انكم في حاجة الى قرأة سليمة لسيرة الرسول الأعظم وسيرة الإسلام من جديد ، ،الإسلام الذين نادى به رسولنا الكريم وليس اسلام الدواعش، وإسلام ما يسمى بانصار الشريعة والشريعة منهم برأ؟

اقرأو سورة الفاتحة ..." والتي تبدأ ...باسم الله الرحمن الرحيم ...الرحمن الرحيم... وصف الخالق نفسه بالرحمة لم يحدد الرحمة ويخصها للمسلمين فقط..الله خلق عباده ويعرف نواياهم وهو أرحم بعباده...فكيف تأتى انت يا هذا وتفصل الرحمة حسب مزاجك؟

ولنا فى سيرة رسولنا الكريم العبرة ...عندما قام ووقف لجنازة يهودي مر من أمامه حيث سأله الصحابة ...فقال لهم أليست روح خلقها الله؟

اما الاستشهاد..لا اعلم لماذا يربط هؤلاء المتأسلمون الشهادة بالاسلام ...من يموت دون عرضه وشرفه وبيته ووطنه فهو شهيد عند الله بإذن الله لانه مات من أجل الحق ..الشهادة هو أن تموت من أجل مبدأ وبالتالي ليس له علاقة بأى دين قد تكون يهوديا، أو نصرانيا أو بوديا ، أو مسيحيا ، وتموت من أجل عرضك وشرفك ووطنك،..يعني أنك استشهدت...بمعنى قدمت نفسك وآثرتها على نفسك شهيدا من أجل هذه المبادىء؟اقرأوا القرآن في كل مواقع لفظ الشهادة والشهيد سوف لن تجدوا اى معنى بما يدور فى ادهانكم؟

شرين بوعاقلة ...قد تكون مسيحية ..وقد تكون يهودية وقد تكون مسلمة ...انا لا يعنيني كثيرا دينها ،وإنما يعنينى تاريخها ونضالها من أجل وطنها وشعبها ماتت وهى تنقل للعالم ظلم الصهاينة وعدوانهم ضد الفلسطينيين تحت قصف المدافع وازيز الرصاص؟..وعليه فهى شهيدة الحق من أجل وطنها ...

محمد طاهر ..