ماذا قال الجنرال مايكل لانجلي ، قائد الأفريكوم ، خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ؟

——-لعلنا نفهم ..

الجنرال مايكل لانجلي ، قائد الأفريكوم ، خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ يوم الخميس .. يقول ..

▪️ لقد حققت روسيا نجاحات في أفريقيا على جبهات متعددة . إن الروس استغلوا الاضطرابات في غرب أفريقيا ، حيث وقعت سلسلة من الانقلابات في السنوات الأخيرة .

▪️ تتخذ روسيا خطوات عدوانية في أفريقيا في محاولة للسيطرة على مناطق تمتد من عتبة حلف شمال الأطلسي الجنوبية في ليبيا إلى الأجزاء الغنية بالموارد في وسط أفريقيا .

▪️ لدى كل من روسيا والصين خطط طويلة المدى لإفريقيا ، لكن روسيا تتحرك بوتيرة متسارعة للسيطرة على أفريقيا الوسطى ومنطقة الساحل ، إن عدداً من الدول وصلت إلى نقطة التحول نحو الاتحاد الروسي فعلياً .

▪️ لقد تم تقليص التدخل الأمريكي في أماكن مثل النيجر ومالي بسبب الإطاحة بالحكومات . وهذا فتح الباب أمام وجود روسي أكبر .

▪️ إن قوات الأمن الروسية، سواء المقاولين من القطاع الخاص أو الجهات الحكومية ، عززت وجودها في البلدان التي مزقتها الانقلابات ، وكذلك ليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى .

▪️ إن المخاطر كبيرة ، نظرا للاعتماد العسكري العالمي على المعادن مثل الكروم والكوبالت والمنغنيز والتنتالوم التي تعتبر حيوية لمختلف الصناعات. وإذا لم ندعم الدول المضيفة في تأمين هذه الموارد ، فإن العواقب على التفوق الدفاعي الأمريكي ستكون قاتمة . هذه معادن مهمة لخصومنا أيضًا .

... تعليق ...

هل فهمنا كيف يفكر الأمريكان ؟ ولماذا أرسلوا شركاتهم الأمنية مثل أمنتيوم لطرابلس والزاوية ؟ والعين على حقول وموانئ النفط ؟ ويريدون الإشراف على تشكيل قوة من مليشيات طرابلس والرجمة للإنتشار جنوبا وقتال الفاغنر في حروب الوكالة ؟

..منقول —-