مهرجان غات السياحي ، علامة مميزة لمستقبل ليبيا وازدهارها ؟؟

مهرجان غات السياحي


المهرجانات، والاحتفالات ، والمواسم الثقافية ، في المجتمعات والدول هو مؤشر وعلامة صحة على السلام و الازدهار ، لأن هذه الفعاليات لا يمكن ان تقام في دولة لا تتطلع الى السلام والتنمية ، ولا يمكن أن تقام في ظل دولة يسودها الاحتراب وخطاب الكراهية ؟
ليبيا لم تتعافى بالمطلق ، ولكنها في طريقها الى التعافي ، ومهرجان غات السياحي هو علامة على الطريق ، ونأمل ان نشاهد قريبا مهرجانا مماثلا في القطرون أو مرزق أو في سبها ، فهذه من أكثر المناطق في الجنوب الليبي التى في حاجة الى مثل هذه المهرجانات.بعد الصراعات الاهلية ..
افتتح السيد وزير السياحة والآثار بحكومة شرق ليبيا مهرجان غات السياحي الدولي في دورته التاسع والعشرين وذلك برفقة وفد من اعضاء البرلمان وأعضاء الديوان إدارة السياحة بمنطقة الجنوبية وبحضور الرئيس وأعضاء مجلس الاعلي لقبائل ومدن فزان وبمشاركة واسع من بفرق الفنون الشعبية والجمعيات الأهلية الثراتية، والمحترفين من اصحاب الصناعات التقليدية واندية المهاري ، ومشاركين من كل من بلديات الجنوب الاخرى ؟

كفانا ---- حروب وصراعات واحتراب وخطاب كراهية ---اصنعوا محتوى يليق بأهل الجنوب الطيب ، اصنعوا مهرجانات مماثلة في مدن الجنوب الاخرى واجعلوا العام كله ابتسامة وفرحة وسلام ..