السايح: هناك دعم منقطع النظير للانتخابات من جميع فئات المجتمع الليبي بما فيها من هم في السلطة


أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح أن الرأي العام والشارع الليبي ينتظر بفارغ الصبر موعد الانتخابات، موضحًا أن المفوضية تأخذ على عاتقها تنفيذ انتخابات نزيهة لا شأن لها بالصراعات السياسية في البلاد، وذلك مع بدء العد التنازلي نحو الانتخابات الرئاسة والبرلمان في 24 الكانون/ديسمبر المقبل.

وذكر في حوار “الاستعدادات جارية على قدم وساق، بدأنا في توزيع المواد والمعدات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية على مكاتب الإدارات الانتخابية، ووضعت الخطط التدريبية في جميع مجالات ومراحل العملية الانتخابية”.

وشرح أن المرحلة الأولى من مراحلة العملية الانتخابية هي عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، موضحاً أنه سيعلن عنها في الأول من شهر ناصر/يوليو القادم.

وتابع: “خطة التوعية ذات العلاقة بهذه العملية دخلت مرحلة التنفيذ وتتمثل في إنتاج البطاقات الانتخابية في مراحل متقدمة، تم إنتاج قرابة نصف مليون بطاقة إلي غاية هذا التاريخ”.

وشدد على أن الرأي العام والشارع الليبي ينتظر بفارغ الصبر موعد هذه الانتخابات، قائلاً: “هنالك دعم منقطع النظير للانتخابات من جميع فئات وشرائح المجتمع الليبي بما فيها من هم حاليا في السلطة”.