تشاد : هل هزمت المعارضة التشادية وهامت على وجهها في الصحراء ؟:


Whatever it is, the way you tell your story online can make all the difference.

Whatever it is, the way you tell your story online can make all the difference.

عاد رئيس هيئة الأركان للجيش التشادي، الفريق أبكر عبد الكريم داوود، من شمال كانم، إلى العاصمة أنجمينا، على رأس كتائب عسكرية للجيش من مناطق العمليات.محملا بغنائم من الاسري والاسلحة والمركبات العسكرية الى انجمينا , مما يوحي بان العمليات العسكرية في منطقة كانم قد انتهت بهزيمة المعارضة التشادية..

وكانت قد اندلعت عملية الاشتباكات ضد المجموعات المسلحة، التي قامت بالتوغل منذ 11 أبريل الماضي، في منطقة تبيستي، في أقصى الشمال التشادي، بقيادة جبهة الوفاق والتناوب، بهدف تغيير النظام الحاكم، وفق أهدافهم.

وقد أشرف على العمليات العسكرية في الأيام الأخيرة عقب وفاة الرئيس الراحل إدريس ديبي إتنو، الفريق أبكر عبد الكريم داود، ودعا القائد الأول للجيش، جميع التشاديين إلى التزام الهدوء وطمأنهم على أن كل شيء على ما يرام، وفق تعبيرهم.

وقد عرضت القوات المسلحة التشادية، مجموعة مقاتلة أسِر عليها خلال المعارك الأخيرة، من جبهة الوفاق والتناوب، وعددها 156 أسيراً، بينهم 4 القيادات، من بينهم مدير العمليات والمسوؤل عن الشؤون الخارجية لجهبة "الفاكت"، كما استولى الجيش على أكثر من 20 مركبة محملة باسلحة ثقيلة، على حسب تصريحات الجيش.