في يومه الأول بالبيت الأبيض.. بايدن يطلق خطته لمكافحة كورونا

56307076_303.jpg

في أول يوم له بالبيت الأبيض، أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن خطته لمكافحة كورونا كما وقع عدة قرارات تنفيذية بهدف التصدي للجائحة التي حصدت أرواح مئات الآلاف من الأمريكيين. فما أبرز الإجراءات التي تتضمنها خطته؟

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن في التحرك بسرعة بهدف التصدي لجائحة كورونا من خلال عدة قرارات تنفيذية

تحرك الرئيس الأمريكي جو بايدن بسرعة لتنسيق الجهود الاتحادية لمكافحة جائحة كوفيد-19 في أول يوم كامل له في السلطة واتخذ خطوات لتوسيع نطاق الفحوص والتطعيم وزيادة الالتزام باستخدام الكمامات.

فحوص قبل دخول البلاد

وتؤسس الأوامر التنفيذية التي وقعها بايدن اليوم مجلسا لفحوص الكشف عن كوفيد-19 لتكثيف إجراء الاختبارات، وسيضع بروتوكولات بشأن المسافرين القادمين من دول العالم ويوجه موارد إلى الأقليات المتضررة بشدبايدن يرفض قرار ترامب ويؤكد على إبقاء قيود سفر كورونا

وفرض بايدن إجراء يلزم كل من يسافر إلى الولايات المتحدة من الخارج بإجراء فحص فيروس كورونا قبل ركوب الطائرة ودخول الحجر الصحي عند الوصول. وقال: "في ضوء متغيرات  كوفيد الجديدة التي نطلع عليها، نبدأ الآن إجراء جديدا للأفراد الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة من دول أخرى".

وتابع بايدن: "بالإضافة إلى وضع الأقنعة الواقية، سيحتاج كل من يسافر إلى  الولايات المتحدة من دولة أخرى إلى إجراء فحص قبل ركوب تلك الطائرة، قبل  المغادرة، ودخول الحجر الصحي عند وصولهم إلى أمريكا". 

 وكان الاختبار الصحي معمولاً به في ظل الإدارة السابقة بينما أدرج الحجر الصحي في خانة التوصيات. كما فرضت تلك الأوامر وضع الكمامات في المطارات وفي وسائل معينة للنقل العام منها الكثير من القطارات والطائرات والحافلات التي تسير بين المدن.