من قتل قائد كتيبة شهداء ام الارانب الشهيد شرف الدين بركة, ولماذا ؟

131901683_439928967388200_247817074086966767_o.jpg

من قتل الشهيد…؟


=====================================

أن يستشهد الشرفاء من اجل حرية وسلامة اوطانهم فهذا شئ طبيعى فى احداث مجرى التاريخ الانساني …

وأن يموت القادة ورموز الوطن في معارك واجبة من أجل حماية شعبهم ونصرة الحق ورفع الظلم فهذا ايضا شئ طبيعي حمله لنا التاريخ بوضوح بين دفات صفحاته…

وأن يغيب الموت قادة شعبنا , الذين نحبهم ونعتز بأعمالهم وينتقلوا الى جوار ربهم فهذا شئ طبيعي و الموت حق بالنهاية …"ومصير كل حي هو الموت" سواء قبلنا ورضينا باحتساب , أو اصابنا النكران من هول فاجعة الموت وبتنا لا نقبلها او نصدقها , فالله جل فى علاه لا يغير أقداره وفق أهوائنا وعواطفنا.

ولكن أن يموت الابطال برصاص أشباه الرجال من الجبناء , والسراق , وتجار المخدرات والمتعاطين لها , غدرا وخيانة وجبنا فهذا مالا يقبله التاريخ ولا المنطق ولا العقل ..؟ ان الايدي المرتعشة التى تخاف العدل والحق هي اجبن من ان تواجه فرسان الحق فى ضوء النهار , ولأنها أيدى مرتعشة و تعودت على السرقة والنهب والغش فى الظلام , ضوء النهار يرعبها ويربكها فتفقد صوابها ويضيع رشدها فتخاف الاعتقال والسجن وعليه ليس لها خيار فاما ان تتصرف بجبن او تلوذ بالفرار.

السؤال : من قتل قائد كتيبة شهداء ام الارانب الشهيد شرف الدين بركة , ولماذا ؟

سؤال موجه الى كل من يسكن وادي الحكمة , حتى وان غابت الحكمة عن هذا الوادي لأعوام عديدة؟

سؤال موجه للأطفال في مدارسهم , والتجار فى متاجرهم , والموظفين في اداراتهم , والشرطة فى مراكزهم , والجيش فى ثكناتهم وبواباتهم , سؤال موجه الى عجائزنا وشيوخنا وهم يتشمسون امام بيوتهم المصنوعة من سعف النخيل او من الطوب البلدي في برد هذا الشتاء هذه الأيام في كل من تجرهى ومدروسة ولقركنمة , والبخى , وسنانيه وشرقى والقطرون وقصر مسعود ,.

سؤال موجه الى كل الذين يعبرون وادى الحكمة بمناسبة او بدون مناسبة ولأغراض مختلفة أولئك القادمين من صحراء " ارنتقاه" او من مثلث سلفادور بدولة النيجر.. او من مناجم الذهب ب "قورني بقدي"...من تحت سفوح جبال تبستى ,... السؤال موجه ايضا لاولئك الباعة المتجولون والغير متجولون والمتاجرون في الحلال والحرام على حد سواء , والذين لا احد يعرف من أين قدموا ولحساب من يعملون وما هى جنسياتهم ؟, سؤال موجه للعمالة الوافدة نساء ورجال من دول الجوار الذين استأجروا بيوت وأكواخ الخراب فى نواحى شتى من وادي الحكمة ولا احد يعرف ماذا في تلك البيوت الخربة من مظاهر الفساد؟

القطرون الكبرى او وادي الحكمة منطقة تقع على حواف ثلاث دول وهى النيجر وتشاد وليبيا, وطبيعة المناطق الحدودية فى كل دول العالم هي مناطق غير مستقرة امنيا نتيجة غياب التنمية و لانها مناطق تقاطع مصالح لفئات شتى من البشر , منهم العاملين فى تجارة العبور والهجرة الغير شرعية و العاملين فى تجارة الممنوعات من المؤثرات العقلية , والباحثين عن ملاذ آمن من المجرمين وقطاع الطرق , هذه المناطق تعتبر هي ملاذ آمنا للفارين من قصاص عدالة دولهم لأنها بعيدة عن اعين الامن المركزى لدولهم؟ وعليه فإن مسؤولية المحافظة على أمن مثل هذه المناطق وحمايتها تقع على كاهل سكانها بدون استثناء , على كاهل كل من وجهت لهم السؤال أعلاه ,,أطفال المدارس , موظفي الدولة , شيوخ و عجائز القرية , التجار والباعة , أفراد الجيش والشرطة, مشايخ المساجد ودعاة الحق فى المجتمع ؟

اذا اردتم انقاد القطرون الكبرى ووادى الحكمة من كارثة قادمة لا اشك فى وقوعها فعلى ابنائها الغيورين القيام بعملية جراحية مؤلمة ولكنها ضرورية وذلك قبل أن تحل الكارثة وتصبح قطعة من شيكاغوا فى فزان , لا يأمن فيه المواطن على حرمة بيته ولا على ماله ...عليكم بالتالي, وذلك قبل نمارس ردود فعل غاضبة بسبب استشهاد الفقيد شرف الدين بركة لا تلبث ان تعود الى سابق عهدها مثل كثرت البوابات التي لا طائل من ورائها , أو نشر الدوريات الاستعراضية التى ترهق وتعطل مصالح المواطن الغلبان , أو ممارسة الأمن العشوائي والتقليدي المستفز ؟

عليكم بالاتي:

رفع شعار …" من اجل أمن وأمان منطقة القطرون -الكبرى" وتنفيد الآتي بدون تردد او تأجيل :

1- توحيد كل الاجهزة الامنية فى منطقة القطرون الكبرى وانشاء غرفة امنية مشتركة, وتكليف شخصية امنية وطنية تحظى بالاحترام والتقدير من الجميع, والاعتماد على الأمن الذاتي والمحلي بالامكانات المتاحة

فلا حكومة الشرق يعنيها ما يجري فى القطرون , ولا حكومة الغرب تعرف اصلا اين تقع القطرون ؟

2-التركيز على الأمن المهنى المحترف والمعتمد على الاستخبار والرصد والتتبع والثوتيق ليس بالقطرون فقط بل حتى بالمناطق الممتدة بالداخل والخارج.

3- حصر كل المقيمين بوادي الحكمة من الأجانب والمقيمين بصفة غير رسمية ولا شرعية وترحيلهم فورا ؟

4-القضاء على المخيمات وبيوت الخراب المستأجرة فى كل نواحى القطرون الكبري و المستأجرة من أجانب وأصبحت أوكارا وتمارس بها كل أنواع الفساد والتهريب ؟

5-تسجيل كل المركبات لدى مراكز الشرطة ومنع تعتيم اى سيارات , وحصر كل أصحاب الورش والعاملين بها وتسجيلها لدى مصلحة البلدية ومراكز الشرطة ,

6-حصر محلات تعامل العملة وبيع الذهب ومعرفة مصدر دخلهم ومصدر بضاعتهم وتسجيلها رسميا فى البلدية والدوائر الامنية.

7-منع حمل السلاح لغير أفراد الشرطة والجيش والامن الداخلي والخارجي والقبض على اى مواطن يحمل سلاح غير مرخص له فى سيارته أو شخصه؟

8-إنشاء وحدة ادارية دائمة وخاصة لمكافحة تجارة المخدرات من الاجهزة المختلفة والاستعانة باجهزة الدولة المركزية فى كل من طرابلس وبنغازي ؟

اعلم جيدا انه ليس من السهل القيام بهذه الأعمال في مجتمع قبلي عشائرى يقدم مصلحة الفرد على المجتمع ومصلحة المجتمع على امن الدولة فى منطقة يعتمد جل اقتصادها على نشاطات غير مشروعة ؟ واعلم جيدا أن مسؤولية الأمن لا يمكن ان تتحقق فى منطقة مثل القطرون بدون تضحية..

وللفوز بهذه المسؤولية عليكم أن تعتبروا الشهيد شرف الدين بركة هو اول شهيد يموت من اجلكم , ولا اضمن لكم ان لا يكون هناك شهداء مثله إذا بدأتم بصدق تنفيذ ما ذكر أعلاه …

اللهم اني بلغت ...اللهم فأشهد …

مواطن يحب القطرون