لماذا قوات الكرامة لم تقصف القاعدة الجوية مـصراته التى تنطلق منها الطائرات التى تقصف مواقعها ؟

57133736_1190041624497805_8295933996005588992_n.jpg


.

العديد من مؤيدي قوات الكرامة يتسألون ويبحثون عن اجابة لهذا السؤال ، وهناك ‎البعض يعتقدون انهم يعرفـون الاجابة ولكنهم لا يملكون لها مبررات قوية ؟
ولكن على الارجح هو الاتى :
مصراتة خرجت من حضن الوطن مند امد بعيد بعد احداث 17 فبراير , واصبخت قوة لا يستهان بها وتعتمد على نفسها فى كل شىء, فالعداوات التى اكتسبتها بارادتها وبدون ارادتها مند احداث فبراير كانت كفيلة بان تجعلها تتوجس من بعض المدن والقبائل التى كسبت منها العداوات فبادرت بربط علاقاتها مع الدول المؤيدة لتوجهها مثل قطر وتركيا وايطاليا فاصبحت تتعامل كانها دولة داخل دولة وليست مدينة ضمن جغرافيا ليبيا فبادرت بعقد اتفاقيات عسكرية واقتصادية حتى خارج منظومة الحكومات فى الشرق والغرب الليبى .
قاعدة مصراتة الجوية يقوم بادارتها الفنية والثقنية خبراء اجانب ويرجح ان يكونوا من الطليان , وما انفكت الطائرات العسكرية القطرية تهبط بها من حين الى آخر لنقل العتاد والمؤن , وعليه فان القيادة العسكرية للكرامة تدرك وضع مدينة مصراتة وارتباطاتها بالخارج , وتدرك ايضا بان اى هجوم على قاعدة مصراتة الجوية يعنى توسيع دائرة الحرب ,وهو امر لا تريد قيادة الكرامة ان تتورط فيه فى الوقت الحاضر على الاقل .
مصراتىة تدرك ذلك ولهذا السبب تلاحق قوات الكرام جوا من الجفرة الى غريان الى ضواحى طرابلس دون خوف من قصفها فى عقر دارها فى مصراتة ؟

الى متى يستمر صبر المشير على قاعدة مصراتة الجوية التى ينطلق منها العدوان لمهاجمت قواته؟