لا تعطوا فرصة لبعيو للعب بعواطفكم؟

لا تعطوا الفرصة لبعيو للعب بعواطفكم؟

========================================

التبو اقلية عرقية ، في وسط اغلبية قومية ، والاقليات العرقية عموما مجموعات انفعالية وعاطفية، ليس لها صبر ولا جلد. على المواقف التى تستفزها، ورد فعلها انفعالي وغير مدروس، ولأنها دائما تشعر بالاطهاد المبالغ فيه، فهى لا تميز ، بين العام الذي يخص عامة المجتمع ، والخاص الذي يمسها ..، خاصة عندما يتعلق الامر بأستفزازها وبانتقادها؟

بعيو لم يأتي بجديد عندما تكلم عن التبو واسأء لهم كمكون ؟...، غضب الجميع وتفاعل ضده ، ...وبعيو ايضا لم يأتى بجديد عندما اعتذر،عن بعض ما قاله عن سابق اصرار اليوم في الكفرة ؟فرح البعض لزيارته واعتبرها اعتذارا..وغضب البعض واعتبرها تمادي في الاساءة .

بعيو لازال يلعب بعواطف التبو ، ويعتبرها طريقا سهلا للشهرة والبحث عن السلطة والنفود والمال ، وهذا ما اشتهر به مند معرفتنا به حتى قبل فبراير 2011م، بعيو سيستغل ما حصل اليوم في ربيانة ، ويوظفها للدعاية فى حلقات متلفزة على الاعلام؟

لا يجب ان يتوقع احدا ان يخرج بعيو غدا ويقول انا أخطأت في حق مكون التبو ، وذهبت الى الكفرة للاعتذار؟

بعيو سيستثمر زيارته ، وسيقول انا ذهبت لتأكيد ما قلته سابقا في الاعلام وإكدت ذلك امامهم جميعا ...التباوي الليبي ليبي ....والتباوي التشادي تشادي؟اللي عنده رقم وطني ليبي ، واللي معنداش اجنبي...هو في الحقيقة لم يأتي بجديد ،بل يكرر القديم المتعفن؟

..شئنا ام أبينا بعيو استغل عواطفنا وجعلنا نضيع وقتنا الثمين في الرد على تفاهات أقواله، والتى كانت يمكن ان تلقى في الزباله دون أي اهتمام ..

نصيحتي للجميع ...اعتصموا بالصمت ضده ...وامنعوا صفحاتكم في الفيسبوك عنه ، واحضروا غرف الواتساب عن الحديث عنه ...

سينتهي بعيو...مثل ما انتهى العيضه، والحسناوي، وهيبة،؟

تباوي - ودبلوماسي سابق