في الذكرى ال-50 للفاتح من سبتمبر ...؟



=======================

1-سبتمبر حدث هام فى حياة الشعب الليبي, كما ان 17-فبراير حدث "هام" في حياة الشعب الليبي لا يمكن لأي انسان عاقل و"جاد" أن يتجاهل هادين الحدثين . وككل الأحداث التاريخية "سيختلف الناس جراها ويختصموا". فأما ان تكون مع سبتمبر او ضدها , او تكون "مع" فبراير أو تكون "ضدها" هذا من "حقك" ... ولكن ليس من حقك ان "تفرض" قناعاتك على الأخرين وتطالبهم بها ’ واذا رفضوا تجردهم من وطنيتهم أوتسحب جنسيتهم, او حتى يتم تصفيتهم ؟

ليبيا الوطن للجميع , ليبيا ليست قابلة للاذلجة فى تيار سياسي او عقائدي او عسكري , كل ما تطلبه ليبيا من ابنائها هو حبها , والحفاظ على استقلالها وكرامتها وثرواتها , وعدم رهنها للخارج وبيعها , نرفض ان يحكم ليبيا تيار سياسي بلون واحد قومي او اسلامي اوعسكري او جهوي لقد تم تجربة الجميع والنتيجة كانت كما نراها الان ؟

كفى التصفيق والتطبيل للتيارات المختلفة ,نريد دولة وطنية يحكمها دستور , وينظمها قانون ,و يديرها تقنوقراط , يعرفون اصلاح المجاري , وتوزيع الكهرباء , وتوفير العلاج , وبناء المستشفيات والمدارس, ويصنعون سياسات تعليم الاطفال , ---تقنوقراط , يصنعون لنا السدود حتى لا تحدث كوارث كما حصلت فى درنة , ويصنعوا لنا طرق الوقاية من الامراض حتى لا تحدث كارثة كورونا وتسرق الميزانية ويموت الشعب,--تقنوقراط يصنعوا لنا سياسة مالية واقتصاد , حتى لا يقف الشعب فى طوابير يومية امام المصارف ,--تقنوقراط, يصنعون لنا رقابة غدائية ودوائية حتى لا يموت الشعب بالدواء المغشوش والغداء المسرطن, -تقنوقراط يصنعون لنا سياسة أمنية شاملة تحفظ امن وسلامة كل الليبين , حتى لا تصبح ليبيا ترابوره وقلعة لتفريخ الارهابين ,تقنوقراط يصنعون لنا دستور توافقي يحفظ الخصوصيات الثقافية للشعب الليبي , ولا يترك الاهواء لكل فئة ترفع علم وتردد شعار يهدد بتقسيم الوطن ؟

نريد اطباء ومهندسن ومحامين وقضاه ورجال شرطة مخلصين وجيش وطنى مخلص وأئمة مساجد يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف ونشطاء مجتمع مدنى يدعون الى لم الشمل ؟

نريد الخلص من ابناء هذا الشعب يضعوا مصلحة ليبيا وشعبها فوق كل اعتبار ويحفظوا هذا الوطن من الرهت والمقايضة لقوى اقليمية ودولية طامعة فى ثروات هذا الشعب؟