وصفة شيطانية تهدد حياة بعض الشباب فى الجنوب الليبى..؟================================ا(اللاقبى مع الترامدوول

67191599_2426576607586598_5987135143054147584_n.png

اللاقبى+الترامدول

في منطقة الجنوب الليبي، رصدت جهات امنية ازدهار صناعة الخمور من عصير اللاقبي. حيث يفيد أحد المهتمين بمتابعة هذا الشأن ، وهو آمر دوريات استطلاع في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في المنطقة فى مقابلة له مع احدى الصحف ، بأن مهاجرين أفارقة غير شرعيين تستغلهم مجموعات مسلحة في العمل على استخراج اللاقبي من مزارع النخيل في واحات صحراء الجنوب , واضاف لقد عثرت فرقنا على عشرات البراميل التي كانت تحتوي على مواد كيماوية واقراص تضاف لعصير اللاقبي تم تدفن في رمال الصحراء الساخنة لفترة ليتحول إلى خمر في واحات جبال الهروج".
ويتابع...
"تجارة خمر اللاقبي رائجة ومربحة، إذ يباع بأسعار أرخص من الخمور المستوردة، لكن المحزن أنه يتم قتل نخيل واحات بأكملها مما يهدد اهم ثروت تشتهر بها الجنوب وهى الثمور ". ونظرا للوضع الأمني المنفلت في ليبيا عموما وفى الجنوب بشكل خاص ...يرى ألمتابع صعوبة في الحؤول دون وقف ظاهرة استخراج اللاقبي من نخيل ليبيا والاتجار بها ، قائلا "هذه المجموعات تجوب الصحراء ولا رادع لها، تتاجر في المخدرات والأسلحة وتهريب البشر، ولا نمتلك القدرات الكافية لملاحقتهم، لأنهم أكثر تسليحا منا"؟

يقول احد الخبراء فى هذا الشأن:
أنه يتم إضافة أقراص مخدرة مثل الترامدول وغيره إلى العصير المتخمر،وذلك لزيادة ثأتيره على العقل مما يهدد حياة متعاطيه". ويعد سكر الفاكهة، المعروف بالفركتوز، المكون الأساسي لعصارة اللاقبي، والتي تتخمر بشكل سريع في حال تعرّض المزيج للحرارة، بفعل نشاط بكتيريا Bacillaceae، المتوفرة بكثافة في أجواء ليبيا، كما يقول الخبير ، لافتا إلى أن سبب ارتفاع نسبة الكحول في خمر اللاقبي، يرجع إلى تصنيعه في درجات حرارة عالية، الأمر الذي يهدد صحة متعاطيه بشكل أسرع..

الترامدول واللاقبى و السلاح والمجموعات الارهابية التى تتمركز بالمناطق الجبلية مثل الهاروج هل هى صدفة ام هى صناعة تحمل اجندة خفية؟