فتبينوا


لا أحد يستطيع أن يتجاهل أو ينكر المشاهد البشعة واللانسانية التى تعرض لها بعض المواطنين من مدينة الزاوية على يد المليشيات المسلحة وبعض الافارقة الذين يعملون لحساب هذه المليشيات من أجل المال ، ولكن بنفس الوقت لا بد لنا أن نتسأل عن حقيقة هذه المشاهد ، ولغاية والغرض من عرضها بقوة في هذا التوقيت ؟ والتركيز على موضوع الافارقة واقحامهم في هذه المشاهد؟...

وجود الافارقة في ليبيا حقيقة ثابتة... ، فمنهم من جاء ليعبر البحر الى اوربا ، ومنهم من جاء للعمل في ليبيا ، ومنهم من جندته المليشيات المتصارعة على السلطة والمال في معظم المدن الليبية للقتال ضد بعضها البعض ؟

ووجود دعوات للتخلص من الافارقة من شمال افريقيا ، هى الاخرى حقيقة ثابتة ،جاء على لسان مسؤلين كبار بهذه الدول ، وربط هذه الدعوات بان الافارقة يأتون فى موجات منظمة لغرض الاحتلال الناعم لهذه البلدان لا يستطيع أحد أن ينكرها..

اذا وضعنا كل هذه الحقائق على طاولة الافتراض ، لا نستطيع ان نفسر ما يجرى فى الزاوية بمنأى عن فرضية عمل يؤسس لخلق موجة كراهية للافارقة في ليبيا يهدف الى عمل قادم لم تتضح معالمه حتى الساعة؟

وهنا وجب التنويه .... بان لا يجب أن يفهم هذا الكلام بأي حال من الأحوال بانه تبرير لهذه الأعمال الاجرامية التى شاهدناها، وتورط بها افارقة لا نعرف حقيقة تورطهم؟

هذا العمل مدان شرعا واخلاقا ، وملاحقة المليشيات والإفارقة المتورطين فيه واجب وطني ولابد ان يتم احضارهم الى ساحة القضاء ، ولكن بنفس الوقت يجب البحث عن الأيدي الخفية التى تخطط وتعمل في الظلام لاجندات خارجية او داخلية لها مصلحة فى هذه الاحداث؟ ...

الشعب الليبي عموما شعب عاطفي ، يثار لأى فعل ضد ابناءه وخاصة أن كان هذا الفعل الاجرامي من اجنبي( افريقي) ؟....

ما يجب قوله ...فتبينوا؟

امنقول