Toboupost تبوبوست

View Original

لماذا هذا الهجوم المغرض ضد بلدية ربيانة في هذا الوقت؟


=================================

اصدر مجلس الوزراء فى حكومة الوحدة الوطنية قرار يقضى بانشأ عشر بلديات مستحدثة ضمن الحدود الادارية بكل منطقة وهى على النحو التالي:

بلديات : العوينات والبركت وأوال بمنطقة غات ,وبلديات تنيناي , والمردوم بمنطقة بني وليد , وبلديات زويلة وتجرهي بالجنوب وسيناون وبرقن والقريات بوادي الشاطيء, وبلدية ربيانة بمنطقة الكفرة ؟كانت هذه القرارت فى اوقات متفاوتة سنة 2021م

كان الغرض من هذه القرارات هو التوسع الافقى لايصال الخدمات للمواطن فى المناطق النائية , وهذه سنة اتبعتها الحكومات الليبية حتى فى عهد النظام السابق وذلك بانشاء مناطق ادارية لها الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة؟

المناطق والقرى الحدودية المتاخمة لبعض دول الجوار مثل العوينات وغدامس وتجرهى وربيانة لها وضع خاص , نظرا لبعدها وصعوبة الوصول اليها ؟

بلدية مثل ربيانة لا يصلها طريق معبد ولا شبكة كهرباء ولا ماء , يعتمد سكانها على امكاناتهم الذاتية , على ما يزيد عن خمس عقود رغم كل الامكانات والميزانيات التى كانت تصرف على بلدية الكفرة , وكان المتنفدون فى هذه البلدية يمارسون العنصرية والتمييز ضد هذه القرية ؟

كل ما ذكره هذا المنشور اعلاه هو محض افتراء وكذب بواح ...ربيانة قرية ليبيية ضمن حدود الدولة الليبية , وفى حاجة الى خدمات مثلها مثل اي قرية فى الجنوب , اما اسطوانة التغيير الديمغرافي وتغيير التركيبة السكانية , والامن القومي ما هى الا شعارات تضليل يراد من ورائها خلق مركزية مقيته وسرقة ميزانية الدولة , وممارسة عنصرية ضد عرق بعينه.

بامكان الحكومة الليبية اذا لديها مخاوف ان تخول الاجهزة المعنية بمتابعة الاعمال الخدمية لهذه البلدية وغيرها , ولكن من المعيب ان ينشر المتنفدون فى بلدية الكفرة الاكاذيب لتضليل الرأى العام الليبي لتكون ربيانة ضحية هذا التضليل؟

اتقوا الله يا صفحة طرابلس العاصمة الليبية