Toboupost تبوبوست

View Original

الامريكيون يقتحمون مبنى الكونغرس؟


·

اقتحم مئات من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس (كابيتول) عندما كان منعقدا لمناقشة تثبيت فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

ولكن الكونغرس يعود و يستأنف جلسته للمصادقة على انتخاب جو بايدن. حيث عاد المشرعون الأمريكيون إلى مبنى الكابيتول بعد ساعات من اقتحام المتظاهرين المؤيدين للرئيس دونالد ترامب المبنى ووقف جلسة مشتركة للكونغرس. ويجتمع المشرعون للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وسيواصلون الجلسة حتى مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

فيسبوك ويوتيوب يحذفان فيديو لترامب. حذفت شركة فيسبوك وشركة يوتيوب تسجيلاً مصوراً للرئيس دونالد ترامب واصل فيه تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات قد زُورت، بينما طالب المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس بالانصراف. وقال جاي روزين نائب رئيس فيسبوك للنزاهة، في تغريدة إن شركة التواصل الاجتماعي حذفت الفيديو "لأننا نعتقد أنه يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلاً من أن يقلصها". وقيدت تويتر قدرة المستخدمين على إعادة نشر الفيديو "بسبب خطر العنف".

ما اسموه بالديمقراطية الغربية تمر بأزمة وانه من العبث التصديق بتصدير هذه الديمقراطية الى دول العالم كمثال يحتدى به ؟

لم يختلف مشهد الامريكيون وهم يقتحمون مبنى الكبيتول احتجاجا على مزاعم تزوير بالانتحابات , عن أى مشهد للاحتجاج بدول العالم الثالث؟