Toboupost تبوبوست

View Original

بيان مشترك بين التبو والامازيغ برفض مسودة الدستور؟

 


ايها الشعب التباوي, ايها الشعب الامازيغي, وكافة الليبيين الشرفاء, نقف اليوم امامكم نحن ممثلي التبو في هيئة صياغة الدستور و المجلس الأعلى لإمازيغ ليبيا اخوة و شركاء حقيقيين في الأمة الليبية. يؤسفنا أن يصل حال ليبيا إلى ما الت اليه الأن بسبب ايادي العبث العنصرية و اخيرا قيام الهيئة والبرلمان بمضيهم واصرارهم الشديد في اصدار قانون للإستفتاء لمحاولة تمرير مشروع الدستور ضاربين بعرض الحائط جميع القوانين و التشريعات الدولية والمحلية بما فيها نص المادة 30 من الأعلان الدستوري المؤقت ومحاولتهم فرض سياسة الأمر الواقع و أصدار مسودة غير توافقية وغير عادلة و لاسيما ونحن في القرن 21 غير معتبرين لتجارب الشعوب والدول ودساتيرها الحدثية. 
عليه نعلن للرأي المحلي و الدولي الأتي :
ندعو كافة التبو والأمازيع إلى مقاطعة الأستفتاء المزعوم .
رفض مايسمى بقانون الأستفتاء المزمع التصويت عليه. 
نؤكد على استمرار مواقفنا السابقة في رفض ما يسمي مشروع الدستور لمخالفته لمبدأ التوافق في المادة 30 في الاعلان الدستوري الذي يعد احد أركان الشرعية الدستورية على سبيل المثال وليس الحصر.
نحمل المسؤولية القانونية لكافة السلطات التشريعية والتنفيذية على المضي قدما في اصدار دستور عنصري غير توافقي واثره على استقرار ليبيا.
 كما نحمل المسؤولية التامة لبعثة الامم المتحدة لليبيا لإنحيازها الواضح ومخالفتها لمواثيقها وقوانينها وعلى رأسها إعلان الأمم المتحدة بشان حقوق الشعوب الاصلية.