Toboupost تبوبوست

View Original

لا حوار معهم الا بالرصاص فى تجرهى ...؟

 

 

عصابة اجرامية من خارج الحدود تهاجم قرية تجرهى فى اقصى الجنوب الليبى...؟
 

مع سقوط النظام السياسى فى ليبيا سنة 2011م , سقطت المناعة السياسية وسقطت معها السيادة الوطنية ,استباحت الحدود برا وبحرا وجوا , المياه الاقليمية الليبية ترتع بها السفن الاجنبية تحت مبرر محاربة الهجرة الغير شرعية , الحدود البرية مفتوحة لدول الجوار تدخلها متى تشاء تحت مبرر مطاردة الارهاب والارهابين وكذلك العصابات الاجرامية من دول الجوار , المجال الجوى منتهك وتحوم فى سمائها طائرات اجنبية بطيار وبدون طيار لا يعرف له مصدر ولا يرصدها رادار تغير على الاحياء الآهلة بالسكان بذريعة مطاردة قيادات القاعدة ؟
الحدود البرية الجنوبية لليبيا ترتع بها العصابات الاجرامية من دول الجوار وتمارس اعمال الحرابة والخطف والابتزاز , ليست هناك قرية او مدينة فى الجنوب الليبى فى مأمن من عدوان تلك العصابات فبعد قرى البوانيس وتمنهت والجفرة والتى تعرض ابناءها للقتل والخطف وطلب الفدية , ها هى قرى القطرون وتجرهى تتعرض هى الاخرى لاعتداء مماثل حيث قامت عصابة مدججة بالسلاح بالعدوان على قرية تجرهى الامنة وذلك بغرض النهب والسرقة وربما الخطف لطلب الفدية ؟
عصابة جأت من وراء الحدود لا يعرف لها اسم ولا عنوان ولا مكون من اى دولة , تستقل سيارات مدججة بالسلاح وعلى مثنها العشرات من المجرمين جاؤوا جهارا نهارا لغرض السطوا والنهب ؟
لقد كان شباب تجرهى والقطرون فى الموعد فتصدوا لهم وقاتلوهم فقتل منهم من قتل وتم محاصرة بقية العصابة فى انتظار تسليم انفسهم ؟
هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها فى منطقة القطرون هذه الحادثة هى الثانية خلال عام والتى تتعرض لها المنطقة لهجوم مبيث من عصابات اجنبية من خارج الحدود , حيت ثم قتل واعتقال العشرات بالمرة السابقة .
فى ظل الاوضاع الاقتصادية المزرية فى الجنوب الليبى وفى دول الجوار اصبح السطوا واعمال الحرابة نشاطا اقتصاديا مربحا يمارس فهى لا تحتاج الى رأسمال لممارستة بل يكفى عدد من السيارات الصحراوية وقطع من السلاح والدخيرة لتذر ارباحا بالملايين نتيجة الخطف وطلب الفدية ؟
اقول الى اهلنا فى القطرون وتجرهى مقولة الشايب ""... اعبوا بعباكم ..." ليست هناك دولة فى ليبيا لتدافع عنكم ضد المجرمين , ولا قوانين لتحميكم ضد الظلم واعمال الحرابة , ولا حدود حصينة ونقاط تفتيش ومعابر لتمنع عنكم ما هو قادم من شر مستطير من وراء الصحراء ؟
ما ادخرتموه من اموال ان كانت لديكم اموال يجب ان تكون ثمنا للسلاح والدخيرة ولوسيلة المواصلات,وعلى شبابكم واجب تنظيم انفسهم فى كتائب للدفاع المحلى لبسط الامن ورصد الاجانب والغرباء عن المنطقة و القيام بترحيلهم من حيث أتوا ؟
غير هذا الاجراء الوقائى لحماية منطقتكم توقعوا المزيد من الاعتداءات والاختراقات الامنية لمنطقة القطرون الكبرى .
اللهم احفظ تجرهى والقطرون واهلها ..