Toboupost تبوبوست

View Original

الجيش الليبى يحاصر مجموعة اعتدت على حقل الناقة

:

أعلنت غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية حوض “مرادة-  زلة” محاصرة مجموعة يرجح أنها تابعة للجماعات الإرهابية والتي كانت قد اقتحمت حقل الناقة التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية شرق مدينة زلة .

وأوضحت الغرفة أن رتلاً يرجح تبعيته لفلول ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي مر أمس من جهة خشوم الخيل قادما من اتجاه الغرب، وتمت محاصرته هناك .

 

وكانت غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية أعلنت حالة النفير والاستعداد التام بعد ورود بعض المعلومات والتي مفادها وجود تحشيد لبعض الآليات المسلحة التابعة للتنظيم الإرهابي المتطرف “داعش” في منطقة بعيدة عن حوض الحقول النفطية .

وقال آمر غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية حوض “مرادة – زلة” عقيد طيار يوسف عبدالقادر سعيد في تصريحات سابقة إن القوات المسلحة المنضوية تحت الغرفة على أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي خطر أو هجوم على منطقة مرادة والحقول المحيطة بها بعد تلقيها تعليمات من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وحصولها على الدعم الكافي من الأسلحة والذخائر والمعدات وبدعم من سلاح الجو الليبي الذين ينتظرون إشارة البدء لانطلاق عملياتهم القتالية والدفاعية لحماية تلك المنطقة .

الجدير بالذكر أن فلول ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي كانت قد شاركت قبل أسابيع ضمن مجموعات يقودها الإرهابي الفار إبراهيم الجضران في هجوم على مينائي السدرة ورأس لانوف والذي انتهى بتشتت المجموعات وطردها في عملية الاجتياح المقدس التي أعلنها القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر.