Toboupost تبوبوست

View Original

الاحد المقبل موعد حددته مصراتة لتوقيع ميثاق صلح ورجوع اهالى تاورغاء الى فريتهم...؟

 


أعلن الناطق الرسمي باسم بلدية مصراتة أسامة بادي أن مدينة مصراتة ستشهد، الاحد القادم، مراسم توقيع ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء، وإعلان ترتيبات الدخول، والتأكيد على ما تم التوصل إليه من اتفاق موقع بين لجنتي الحوار وبلدي مصراتة ومحلي تاورغاء، والمصادق عليه من رئيس المجلس الرئاسي.
وأوضح بادي في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن مراسم التوقيع سيحضرها عدد كبير من عمداء البلديات، ومجالس الأعيان، والحكماء، ومشائخ القبائل من كل ربوع ليبيا، وكذلك عدد من المسؤولين والشخصيات، مشيراً إلى توجيههم الدعوة لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.
كما وجه الدعوة لكافة المكونات، والفاعليات، والمنظمات المحلية والدولية، إلى دعم هذا الميثاق، ليكون خطوة على طريق المصالحة الوطنية الشاملة، ولبنة من لبنات الحوار الليبي الليبي الناجح، حسب تعبيره

---------------------------------------------------------------------------------------------

فى مقابل هذا الاعلان اجتمع اعيان تاورغاء وعبروا عن رفضهم للاتفاق واسموه اتفاق العار وحملوا المسؤلين عن الوصول لهذا الاتفاق المسؤلية التاريخية لمأساتهم؟

وبهذا سيحصل شقاق كبير بين اهالى تاورغاء منهم من يؤيد العودة بشروط مصراتة ومنهم من لا يؤيد ؟ واخشى ان يطارد الرافضين لميثاق الاتفاق من قبل مليشيات مصراته بانهم مطلوبين لعدالة مصراتة؟

.