Toboupost تبوبوست

View Original

الغرب لايخوض حروب لأجل الحريات والحقوق والقيم؟


الغرب لايخوض حروب لأجل الحريات والحقوق والقيم بل من أجل المصالح فقط .. وربما حرب الكيان الصهيوني الحالية أوضحت الحقيقة وأسقطت كل الشعارات الخادعة ، فالدعم الغربي عسكريا وسياسيا لم يتوقف رغم قتل أكثر من 21 ألف أغلبهم أطفال ونساء ..

اذن لماذا تدعم أوروبا الحرب الأوكرانية ؟ وماهي المصالح هناك ؟

يجيب المحلل السياسي والخبير في شؤون أوروبا الشرقية ، فيل بتلر الذي قال

الاتحاد الأوروبي، وألمانيا على وجه الخصوص، في حاجة ماسة إلى معدن الليثيوم النادر لتصنيع تقنيات الطاقة الخضراء مثل توربينات الرياح ، والسيارات الكهربائية ، ومجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية .

أن أكبر احتياطيات الليثيوم في أوروبا تقع في منطقة دونباس التي ضمتها مؤخرا روسيا . وأصبح حقل شيفتشينكيفسكي الأوكراني السابق في منطقة دونيتسك ومنطقة زابوريزهيا . به احتياطيات الليثيوم بشكل هائل ( التي تبلغ الآن 1.5 مليون طن متري )

النائب الألماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي رودريش كيسويتر أعترف بأن الصراع الروسي الأوكراني يدور حول 500 ألف طن أو أكثر من المعدن تحت الأرض في منطقة دونباس . وقال كيسويتر: ( إن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا بسبب رواسب الليثيوم في دونباس ) .

إذا كانت هناك حرب عالمية ثالثة حول الوضع في روسيا وأوكرانيا، فأنا متأكد من أننا سنكون قادرين على تسميتها "حرب الليثيوم الكبري "

... تعليق ...

لا حرب العراق كانت ( أسلحة التدمير الشامل ) ولا حرب ليبيا كانت ( حماية المدنيين ) ولا حرب سوريا ( نشر الديمقراطية ) ولا حرب أفغانستان ( مكافحة أرهاب ) .. كلها شعارات لخداع المغفلين بينما الحقيقة هي مصالح النفوذ والهيمنة والنفط والغاز والموارد ... منقول