Toboupost تبوبوست

View Original

ماذا جرى ليلة خطف بعيو؟

—---------------------------------------------

«المدعو محمد عمر بعيو»-إعلامي… خريج جامعة قاريونس سابقا قسم الإعلام، كان عضواً في حركة اللجان الثورية منذ أن كان طالبا، كُلّف بعد تخرجه بالعديد من المهام الثورية والشعبية في مدينة مصراتة وخارجها، وكان آخرها مدير عام مؤسسة الصحافة، وتم إيقافه سابقا والتحقيق معه نتيجة اختلاسات تخص الاستثمارات الليبية في الخارج، حتى ظفر اخيراً بمنصب المتحدث الإعلامي باسم محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير.

عُرف «بعيو» في الأوساط الليبية عامة والإعلامية بشكل خاص بتناقضه اللامتناهي وشبه الكثيرين ما يقوم به بعيو بالقفز من قارب إلى قارب آخر، حيث اشتغل بعيو في أيام النظام السابق متحدثاً باسم اللجان الثورية ومتحدثاً ايضاً باسم اللجنة الشعبية العامة مما اكسبه شهرة ,وفي أحداث فبراير 2011م لم يكن لبعيو أي دور ضمن ثوار 17 فبراير ,وبدأ خائفا يترقب لمدة 7 سنوات يتحين الفرص كعادته للقفز في سفينة فبراير , رغم أنه من مصراته , وساعده أحدهم حتى وصل الى مدير مصرف ليبيا المركزي واستخدم قلمه وما يتمتع به من نفاق إعلامي في تلميع صورة الصديق الكبير ,وذلك بنشر بيانات صادرة عن مصرف ليبيا المركزي وكان دائما ينفي بأنه متحدث رسمي باسم المصرف المركزي وهذا الكلام منافي للحقيقة؟

قام بعيو بابتزاز كل من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس ديوان المحاسبة ، بالإضافة إلى اتهامه بابتزاز المدير العام السابق للمصرف الليبي الخارجي ؟مما جعل السراج يقوم بتعيينه مديرا لمؤسسة الصحافة فى حكومة السراج , ورصد له ميزانية بلغت 135 مليون دينار لإعادة هيكلة الإعلام التابع لحكومة الوفاق في طرابلس .

.

وقد كان لهذا القرار أثرا فى الخلاف الذى دب بين أجنحة الإخوان المتنافسة على السلطة في طرابلس حيث مارسوا ضغوطا غير مباشرة على السراج لإلغاء قراره بتعيين بعيو وشكل جبهة ضغط من الجناح الإخواني التابع للمفتي ؟.وكان لدوغة دورا فى هذه الضغوط .هذه الضغوط أثرت في السراج مما جعله يمنح بعيو مبلغ 5 مليون فقط من الميزانية المطلوبة, وهذا ما جعل بعيو يشن حملة ضد دوغة والذى حصل على مبلغ 28 مليون دولار عام 2013 من حكومة على زيدان لإنشاء قناة باسم ( ليبيا الإخبارية ) ولم تخرج للنور حتى الساعة؟

ليلة القبض على بعيو …؟

============

بناء على هذا الصراع على السلطة والمال بين ثوار طرابلس المدعومة من الإخوان وبين حكومة السراج , ونظرا لقيام بعيو ببعض التغييرات التي أراد منها مغازلة تيار الكرامة في الشرق , استعدادا للقفز الى سفينة حكومة الشرق فيما لو نجح تيار الكرامة في أحتلال طرابلس , وذلك بتغيير الخطاب الإعلامي للمؤسسة الليبية للإعلام والذى يترأسه ؟, قام ثوار طرابلس باختطافه بتهمة إقصاء ثوار بركان الغضب عن المشهد ( ايوب ابو راس احد قادة ثوار طرابلس ) ؟

ومنذ تلك الواقعة والتي أثرت نفسيا فى السيد بعيو , أصبح محموما ومهووس بالسلطة , يترقب مراكز صنع القرار فى حكومات الغرب و الشرق الليبي لعله يفوز بمنصب في إحداها , وبما انه تم حرق ورقته السياسية والإعلامية في حكومة الغرب الليبي, وخاصة بعد هجومه الاعلامي على الدبيبة أصبح يتطلع الى الشرق الليبي , ويبدو أن أحدا تلقفه لتلميع صورته واستغلاله بنفس الوقت وذلك بترتيب زيارة له لمدينة الكفرة مع الوفد الحكومي الذي زار الكفرة بالاشهر الماضية , رغم أنه لم يكن يحمل أي صفة في مرافقة الوفد الحكومي ؟

وبعد رجوعه من زيارة الكفرة , اعطيت له مساحة إعلامية وتم استغلاله للتشهير ضد مكون التبو , ولازالت تسجيلاته الإذاعية شاهد على ذلك,الأمر الذى جعل مكون التبو فى ليبيا يتسأل ,,,من هو محمد بعيو؟ ولماذا يشن هذه الحملة الرخيصة ضد التبو ؟.. التبو لم يكونوا يوما خصوما لقبيلة اولاد بعيو فى مصراتة ؟ …لماذا اثارة قضية مرزق في هذا الوقت رغم أن القضية لها 5 سنوات , وان التبو انفسهم تم تهجيرهم من مرزق ,وقتل أبنائهم وسرقة ممتلكاتهم ,وتم الاعتداء عليهم بالطيران وقتل 40 شخصا من ابنائهم؟

السبب التى لا يعرفه جل الليبيين قيام المدعو بعيو بالهجوم الإعلامي على مكون التبو , هو ان ابناء التبو تقدموا بشكوى ضده عندما أرادوا تعيينه مديرا لمؤسسة الاعلام بحكومة باشاغا باعتباره شخصية عنصرية يكره احد مكونات الشعب الليبي وهم التبو , الأمر الذى أفسد خطته وطموحه للحصول على المال والنفود, وما يفعله الآن وخروجه على قناة المسار باستضافة الفلسطيني ما هو إلا رد فعل لانسان مريض حرم من السلطة والمال؟

يا سيد بعيوا…. " التبو تحطب لهم الريح بأمر من يسخر الريح …ريح روحك"

للحديث بقية اذا لزم الأمر …

الطيب من سبها,