Toboupost تبوبوست

View Original

غزة


إذا أردت أن تتعلم دروساً في #العقيدة، تابع أخبار غـ𓂆ـزة؛ تسليم لقضاء
#الله ، وإيمان تام بالقدر خيره وشره من الله. فيها للحياة دروس ، وللموت أحوال ، وفيها مبعث البطولة ، ومنبت الرجال.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #الفقه ، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ يتيممون لقلة الماء أو عدمها ، ويغَسَّل شـهيدهم بدمه ، ويكفَّن بعزته ، ويدفن حيث انتهى به القـصف. يصلُّون جمعاً ربما ، وصلاتهم صلاة مودَّعٍ أو مودِّعْ ، وصيامهم حتم وليس تطوُّع ؛ فإنهم صائمون إلى حين.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #القرآن وتلاوته ، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ يقرأونه بحقه ومستحقه ، ويمدُّونه على قدر الألم ، ويتغنون به على قدر الأمل ، ويُلهَمونَ استحضار آياته كأنه توَّاً نزل!

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #التزكية ، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ حمد لله ، وثناء على الله ، ورضى عن الله لا يتزعزع ، نفوس مطمئنة ، وعلى المتخاذلين لوَّامة ، وعلى العدو أمَّارةٌ بالسوء.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #الأخلاق ، تابع أخبار غـ𓂆ـزة؛ ففيها يحنو الجار على الجار ، والكل فيها مهاجرون وأنصار ، شركاء في القضية ، وشركاء في الثار ، سمحة وجوههم ، صادقة مشاعرهم ، عزيزة وقفتهم ، جليلة أفعالهم.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #الطب، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ ففيها صورة الرازي وابن سينا ، يبذلون الوسع والله كان معيناً. العين البصيرة ، واليد القصيرة ، لم تُغفل علم ابن الهيثم، فأبصرت الغاية الحق، وسارت نحوها بصدق.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #التاريخ، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ فهناك يُكتب بمداد التضحيات، ولكم تعددت حولها الروايات! ولكم تسطرت فيها البطولات! وما تزال أقدام الفلسطينين القدماء فيها شاهدات.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #الجغرافيا، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ ففيها البر والبحر، والسهل والجبل، وهواؤها على أصحاب الأرض نسيم، وعلى الغزاة جحيم.

إذا أردت أن تتعلم دروساً في #الصناعة، تابع أخبار غـ𓂆ـزة ؛ فقد صنعت درب حريتها، في حين غرق الآخرون في التبعية والهوان، وصنعت نشيد عزَّتها، في حين عزف الآخرون أغاني القيان. صنعت حياة في زمن الموت، بل صنعت من الموت حياة!

𓂆غزة اليوم معلمتي ؛ فإذا ما تحدثتْ ، فليُنصِتِ الجميع!

منقول