Toboupost تبوبوست

View Original

أسباب زيارة بيلوسي لتايوان؟؟؟

أحد اهم أسباب زيارة بيلوسي لتايوان هي ( الرقائق الألكترونية ) التي تعتمد عليها المصانع الأمريكية ..

اليوم وفي مقال مهم .. تؤكد البرفسور ماريا رايان من جامعة نوتنغهام ماكتبناه بالتفصيل .. ونقتطع من المقال ..

🔶️ أحد جوانب رحلة نانسي بيلوسي إلى تايوان والتي تم تجاهلها إلى حد كبير هو اجتماعها مع مارك لوي ، رئيس شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (TSMC) . تزامنت رحلة بيلوسي مع جهود الولايات المتحدة لإقناع أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم ، والتي تعتمد عليها الولايات المتحدة بشكل كبير - لإنشاء قاعدة تصنيع في الولايات المتحدة والتوقف عن تصنيع رقائق متقدمة للشركات الصينية .

🔶️ يقول تقرير مراجعة سلسلة التوريد لمدة 100 يوم الصادر عن إدارة بايدن ( تعتمد الولايات المتحدة اعتمادًا كبيرًا على شركة واحدة - TSMC - لإنتاج رقائقها الرائدة . حقيقة أن شركة TSMC و Samsung (كوريا الجنوبية) هي الوحيدة القادرة على صنع أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا " بحجم خمسة نانومتر " ويتعرض للخطر الأمن القومي في حال تعثر وصول تلك الأحتياجات للبنية التحتية الحيوية )

🔶️ كل ذلك جزء من "حرب تكنولوجية" أوسع نطاقًا بين الولايات المتحدة والصين ، حيث تهدف الولايات المتحدة من خلالها إلى تقييد التطور التكنولوجي للصين ومنعها من ممارسة دور قيادي عالمي في مجال التكنولوجيا .

🔶️ كانت رحلة بيلوسي إلى تايوان أكثر من مجرد مكان حاسم لتايوان في "حرب التكنولوجيا". لكن هيمنة أهم شركة أعطت الجزيرة أهمية جيوسياسية جديدة وحاسمة من المرجح أن تزيد التوترات القائمة بين الولايات المتحدة والصين بشأن وضع الجزيرة. كما كثفت جهود الولايات المتحدة "لإعادة تأهيل" سلسلة التوريد الخاصة بأشباه الموصلات .

... تعليق ...

لاتخدعك شعارات الحقوق والحريات والديمقراطية .. فكلها تخفي خلفها عقد الهيمنة والنهب .. ومن العراق وليبيا حتى تايوان وفنزويلا وبوليفيا .. يبقى الهدف واحد وإن تعددت الشعارات والذرائع ...