Toboupost تبوبوست

View Original

" ان فتح مكتب سجل مدني وقسم جوازات في قرية ربيانة الليبية يمثل خطورة بالغة على الامن القومي والهوية الليبية"

انتهى الاقتباس بفقرة من بيان ما سمي ب ( مجلس حكماء وشورى-الكفرة )

والمدعوم بختم عميد بلدية الكفرة ؟

يقول المولى عز وجل فى سورة هود عن نبي الله لوط وقومه الذين يعملون السيئات؟

"وَجَآءَهُۥ قَوْمُهُۥ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ ٱلسَّيِّـَٔاتِ ۚ قَالَ يَٰقَوْمِ هَٰٓؤُلَآءِ بَنَاتِى هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِى ضَيْفِىٓ ۖ أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ"...صدق الله العظيم

الذكر الحكيم صالح لكل زمان ومكان والحديث عن القوم الذين يهرعون لعمل السيئات، وغياب الرجل الرشيد من بينهم يتكرر فى كل زمان ومكان و مع كل الاقوام ؟

غياب الرشد والعقل والمنطق عن قوم ما يجعلهم ضحية للخبل ،والكراهية والحقد ، فيصبحون ويمسون لا يميزون بين العمل الخبيث والعمل الصالح وبين مايضرهم وما ينفعهم ، وبين المعروف الذي يبارك جمعهم والمنكر الذي يفرق شتاتهم ... نأسف على هؤلاء القوم والذين تظهر لنا الصور رؤس البعض منهم وقد اشتعل شيبا، و دقون لحاء البعض اشتد بياضا، هؤلاء الذين ظهروا علينا فى رابعة النهار مدعيين بانهم مجلس حكماء وشورى الكفرة ، متصدرين وسائل الاعلام يتلون ببيان ، قل ما يقال عنه انه تهريج وزكار فم باب جامع؟وقد جعلوا من أنفسهم اوصياء على الامن القومي الليبي ، و اوصياء على ارادة الشعب الليبي يمنحون بمقتضاه صكوك الجنسية الليبية لمن يعجبهم ويمنعونه عن من لا يعجبهم ، يعطون الوطنية لبعض المدن ويسحبونها عن مدن اخرى ، يغيرون جغرافيا ليبيا بمزاجهم يصنفون القرى الى ليبية واخرى الى تشادية والمواطنين الى ليبين والى تشاديين حسب اللون؟

والغريب فى الامر ، منهم من ادعى انه خبير تاريخ وجغرافيا ، ويعرف قرية ربيانه عن قرب وقد افتى بانها قرية مهجرة ولا يقطنها ليبين ؟

ما هذا الخبل الذى اصاب هؤلاء القوم ..اليس منكم رجل رشيد؟

ايها الجمع الذي ذهب رشده....ربيانة لا تمثل خطرا على الامن القومي الليبي ، ربيانه ثغر من ثغور الدفاع عن ليبيا ، وقلعة من قلاع حماية حدود ليبيا الجنوبية...

ربيانة تمثل خطرا ..على مهربي السيارات الليبية الى السودان ...؟

ربيانة ثمتل خطرا على مهربي الوقود الليبي عبر الحدود الى السودان؟

ربيانة ثمتل خطرا على مهربي البشر والحجر من الجنسيات المختلفة الى ليبيا من السودان ؟

ربيانة تمثل خطرا على اصحاب سيارات المرسيدس النقل عبر الصحراء من ليبيا الى السودان وتشاد بطرق غير مشروعة ؟

هذه هى المخاطر التى ثمتلها ربيانه على الامن القومي الليبي ...اما ما عداها فليعرف كل واحد منكم نفسه، ويعطيها حق قدرها؟

تباوي- ودبلوماسي سابق