Toboupost تبوبوست

View Original

بعد قرار أوبك+.. التعاون الخليجي يتضامن مع السعودية ضد الاتهامات الأمريكية


أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رفضها للتصريحات الأمريكية الصادرة تجاه السعودية، عقب قرار مجموعة أوبك+ خفض إنتاج النفط، والتي تضمنت وصف القرار بأنه بمثابة "انحياز في صراعات دولية"، وأنه "بني على دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة".

ورحب الأمين العام للمجلس "نايف الحجرف"، بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية السعودية، المتضمن الرفض التام للتصريحات الأمريكية.

وأعرب "الحجرف"، في بيان صادر عن المجلس، الخميس، عن التضامن الكامل مع السعودية، والرفض التام للتصريحات الصادرة بحقها والتي تفتقر إلى الحقائق.

وأشاد "الحجرف" بـ"الدور الهام والمحوري الذي تضطلع به المملكة علي الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال الاحترام المتبادل بين الدول، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وعدم المساس بسيادة الدول، وحماية الاقتصاد العالمي من تقلبات أسعار الطاقة وضمان إمداداتها وفق سياسة متوازنة تأخذ بالحسبان مصالح الدول المنتجة و المستهلكة".

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون، إلى أن السعودية "اضطلعت بدور تاريخي في المساهمة بمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إن مثل هذه التصريحات "لن تتمكن من حجب الحقائق، وكذلك لن تثني السعودية من الاستمرار بنهجها المتوازن والنهوض بواجباتها وإلتزاماتها كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ودورها السياسي والاقتصادي الكبير، ومكانتها الرائدة عربياً وإسلامياً وعالمياً".

المصدر | الخليج الجديد