Toboupost تبوبوست

View Original

كلاها ---شاهى بورديداه

الشاهى بالرغوة...؟
==========
فى عصر ذلك اليوم من ايام فصل الصيف , جلس وكالعادة امام بيته المتواضع والذى نصفه من طوب الارض البلدى ونصفه الاخر من جريد النخيل اليبس , وقد اشعل موقده من حطب اشجار الرسوا التى تنبت فى الجوار بدون أى تدخل لارادة الانسان , لم يستعمل موقد الغاز فى حياته ولا يعرف حتى طريقة استعماله ؟
وكز موقده فى الارض , وجمع حطبه , واشعل ناره فاللتهمت اللسنة النار الحطب حتى اصبح جمرا وهنا كان لابد ان يضع براده عليها بعدما يكون وضع اوراق الشاهى الاخضر بها بما يتناسب مع كمية الماء والذى جلبه من بئره...
شاهى العصرية ...لها قصة ليست ككل القصص... فهو دار للندوة ومكان للتسامر, وتجمع لتناقل الاخبارالتى ليس لها مصدر؟ عليه لا تشغل بالك كثيرا عن مدى مصداقيتها وما عليك الا التعليق لكى تكون فاعلا فى هذه الندوة .
صاحب شاهى العصرية بالرغوة ...لا يتكلم كثيرا فى دار الندوة وتنحصر مهمته فى صناعة الشاهى بالرغوة وتقديمها للحضور , ويكتفى بالتعليق الذى لا يغيض احدا من الجلوس ؟
دار الندوة هو دار عناد , وكبر وخصومة ربما لهذا السبب آثر صاحبنا الصمت وقلة الكلام ووضف صمته فى صناعة الشاهى بالرغوة ...فالرغوة هى فقاعات هوائية لا تلبث ان تتلاشى حتى وان لم يشربها احد ؟؟
اما المعنى فكأن صاحبنا يقول للحضور ..ان حديثكم عن حال الوطن مثل فقاعات هذا الشاهى لا تلبث ان تختفى سواء شربتم الشاهى ام لم تشربوه؟